الإعتراف والإعتماد الرسمي

حرصت جامعة العلوم الحديثة على أن لا تفتح أبواب القبول لطلبتها إلا بعد الحصول على التصاريح الكاملة للجامعة، وكذلك الاعتراف الأكاديمي لبرامجها الدراسية .

وجامعة العلوم الحديثة مؤسسة تعليمية خاصة ، معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية .

 

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

حصلت جامعة العلوم الحديثة على الترخيص والاعتماد الرسمي للتشغيل بموجب الوثيقة الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برقم [792] لسنة 2004م، الموافق 14/8/2004 م وتخضع لقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية ، بوصفها جامعة خاصة ، تهدف للعمل الجامعي بأسلوب عالمي، وتستطيع قبول الطلاب الدوليين من خارج الجمهورية اليمنية .

 

اتحاد الجامعات العربية

تعتبر جامعة العلوم الحديثة عضو إتحاد الجامعات اليمنية العربية بموجب الوثيقة الصادرة من اتحاد الجامعات العربية رقم (14 ) في دورته رقم (42) المنعقده بالكويت خلال الفترة 8-10 /2009 م 


هناك مصطلحات يجدر التمييز بينها هي: ( الاعتراف ) و ( الاعتماد ) :


فـ ( الاعتراف ): فنعني به هو أن تكون الجامعة مسجلة في وزارة التعليم العالي في البلد الذي يقع فيه مقر الجامعة، وبالنسبة لجامعة العلوم الحديثة فقد استكملت هذاالجانب كما أشرنا إلى ذلك في أعلاه.
وهذا يعني أن بمقدور الطالب بعد أن يستلم شهادته ويصادق عليها من قبل الجامعة، و يصادق عليها من وزارة التعليم العالي بالجمهورية اليمنية ، ومن ثم بإمكان الطالب أن يصادق عليها من وزارة الخارجية اليمنية ، وبعدها من سفارة بلاده في دولة الجمهورية اليمنية .


وأما ( الاعتماد :( فنعني به الاعتماد الأكاديمي للبرامج الأكاديمية والعملية الدراسية بالجامعة، وبموجب الأنظمة اليمنية في التعليم فإن جميع البرامج الأكاديمية بالجامعة في مختلف التخصصات مطابقة لمعايير الإعتماد الأكاديمي ومعتمدة من الوحدة المختصه بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

نتائج الطلاب - النظام الأكاديمي
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017 جامعة العلوم الحديثة