معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي يزور جامعة العلوم الحديثه

معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي يزور جامعة العلوم الحديثه

 في جو مفعم بالروح الأكاديمية والجامعية والعلمية استقبلت جامعة العلوم الحديثه وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس / هشام شرف للإطلاع على الأعمال الاكاديمية والبنية التحتية والخطط المستقبلية للجامعة.

وكان باستقبال السيد الوزير الدكتور /خليل الجبل رئيس مجلس الامناء والاستاذ/عباس الجبل نائب رئيس المجلس والاستاذ الدكتور/ شبير الحرازي رئيس الجامعه والدكتور/ نجيب الكميم الامين العام وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلميه.

في بداية جلسة حوار التي جرت بين السيد الوزير وقيادة جامعة العلوم الحديثه، عبّر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن سعادته لزيارة الجامعة مشيراً الى ان الوزارة تتابع مجريات العمل الأكاديمي للجامعات الخاصه مثلما هو الحال على المستوى الجامعات الحكوميه ، ومازيارته الى الجامعه إلا للإطلاع والبحث في سُبل الارتفاء باالبرامج الاكاديمية والادارية والفنية لدعم المستوئ الاكاديمي والعلمي للجامعة.

وأكد السيد الوزير في سياق حديثه على أهمية العمل بمعايير الجودة بالتعليم العالي باعتبارها الضمانة الأكيده لمضي الجامعات اليمنية بالإتجاهات الصحيحة ومواكبة التنافس المشروع مع الجامعات المناظرة العريبة والأجنبيه. وأشار أيضاً الى العمل بالأُطر الصحيحة في ميدان البحث العلمي والتطوير الأكاديمي على مستوى الجامعات، لكون هذا الميدان يشكل العصب الرئيسئ للتطور والإرتقاء بالعمل الأكاديمي على صعيد التنظير والتطيبق، مشيراً الى دعم الوزاره للخطوات التي تخطوها الجامعه في استحداث الدراسات العليا ومراكز البحث والتطوير الاكاديمي وباقي الاتجاهات العلمية المستقبلية التي تنهجها الجامعة في خططها الحاليه المستقبلية.

بعد ذلك أستعرض الدكتور خليل الجبل رئيس مجلس الامناء تطور جامعة العلوم الحديثة منذُ نشاتها حتى الآن، مؤكداً حرص الجامعه على تنفيد متطلبات معاير الجوده والسير وفق سياسة الوزاره في مجالات النهوض بالتعليم الجامعي .

ثم قام السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجولة إستطلاعية ميدانية للمرافق التحتية للجامعة من قاعات دراسية ومختبرات ومعامل متعددة الأغراض، وأعرب عن سعادتهِ لما رأَهُ من تقدم وتطور في البرامج والبنى التحتيه. هذا وقد وُدّع الوزير من قبل المسؤولين في الجامعة بمثل ما اُستقبل به من ترحاب وتقدير.

 
زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة 1
  
زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة 1

زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة3

زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة4

زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة5

زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة6

زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة 7

زيارة الوزير لجامعة العلوم الحديثة 8