انعقاد ورشة عمل (مراجعة وتقييم وتطوير الاجراءات المحاسبية)

انعقاد ورشة عمل (مراجعة وتقييم وتطوير الاجراءات المحاسبية)

إنعقد يوم الخميس الموافق 26 / 5 / 2016م في مقر مكتبة بلقيس بصنعاء و برعاية وتنسيق جامعة العلوم الحديثة ومشاركة مركز رؤى للتدريب والاستشارات و بالتزامن مع المنتدى المالي للمالية العامة المقام عبر وزارة المالية والهادف الى كيفية ترشيد المالية العامة والمحافظة عليها ورشة عمل بعنوان :

(مراجعة وتقييم وتطوير الاجراءات المحاسبية في الوحدات الادارية الحكومية)

ضمن الفعاليات التي تقيمها الجامعة وتسعى من خلالها الى ربط الطالب بسوق العمل وايجاد مخرجات قوية تساهم في تنمية وازدهار الوطن.

هذا وقد شارك في الورشة بعض اعضاء هيئة التدريس كلجنة تحكيم وقدمت الورشة من قبل طلاب المستوى الثالث قسم المحاسبة مسائي حيث قدمت ورقتين عمل تم عرضهما والتطرق للسلبيات والقصور التي تعاني منهما المحاسبة الحكومية وبعد ذلك تم عرض المقترحات اللازمة لتطوير وتحسين الممارسات والاجراءات المحاسبية المطبقة في الوحدات الادارية للسلطتين المركزية والمحلية.

 
واختتم المشاركون بالورشة فعاليتهم برفع بعض التوصيات الى مركز الجودة والشئون الاكاديمية بالجامعة لتبني فكرة تحديث وتطوير المحاسبة الحكومية لما لها من اهمية في المحافظة على المال العام وكذلك ايجاد جودة عالية في التقارير المالية الحكومية . 
حضر الورشة رئيس قسم المحاسبة الاستاذ هلال المريسي والاستاذ مرسل الشبيبي وبعض اعضاء هيئة التدريس ، وكذلك بعض الطلاب المتفوقين في التخصصات المختلفة.