مبادرة بريكس - الجامعي- للتوعية بأهداف التنمية المستدامة تحل ضيفاً على جامعة العلوم الحديثة

مبادرة بريكس - الجامعي- للتوعية بأهداف التنمية المستدامة تحل ضيفاً على جامعة العلوم الحديثة

إلتقى الدكتور يحيى صالح ابوحاتم نائب رئيس الجامعة - الأمين العام اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020م في مكتبه بالمستشار الدكتور فؤاد الغفاري رئيس برلمان شباب بريكس وعضو مجموعة عمل التبادل الثقافي في قمة دول بريكس 2020م ومعه الكابتن الدكتور خالد الغيلاني رئيس مركز بريكس العالمي للتدريب والعلوم والإستشارات - رئيس لجنة التعليم الفني والثقافة والرياضة في برلمان شباب بريكس، والاستاذة زينه عبداللطيف ضيف الله سفيرة الهدف الرابع في مبادرة سفراء أهداف التنمية المستدامة بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشباب في نيويورك.


وخلال اللقاء قدم المستشار الغفاري شرحاً وافياً عن مبادرة بريكس الجامعي في سياق توجه الرؤية الوطنية، وإستعرض تجربة الأمم المتحدة للأثر الأكاديمي في إختيار 17 جامعة من حول العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وناقش الدكتور الغفاري إمكانية تبني جامعة العلوم الحديثة للهدف الربع من أهداف المبادرة ( التعليم الجيد) لما تمتلكه من مقومات أكاديمية وتعليمية ودورها الفاعل والملموس في الدفع بعجلة التنمية الوطنية الشاملة.


بدوره رحب الدكتور يحيى ابوحاتم بالشركات الفاعلة والتي يعود أثرها على المجتمع، مؤكداً أن الطالب اليمني يستحق الأفضل باعتباره المورد البشري الرئيسي في التنمية المستدامة، وعبر الدكتور ابوحاتم عن امتنانه لإتاحة 
المجال لجامعة العلوم الحديثة في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الهدف الرابع لمبادرة بريكس الجامعي وهو (التعليم الجيد) مشيراً إلى أن تقديم تعليم جيد يُعد أحد الأهداف الإستراتيجية للجامعة والتي تنسجم مع الإستراتيجية الوطنية، وذلك إيماناً من الجامعة بأن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا بوجود تعليم جيد. وهو ما تعمل الجامعة على تقديمه لطلابها مسخرة لذلك كل طاقاتها وإمكانياتها العلمية والأكاديمية والمادية، ومن خلال شراكاتها واتفاقياتها مع مختلف المؤسسات التعليمية والتدريبية والتنموية.


كما قدم الدكتور خالد الغيلاني والاستاذة زينه ضيف الله شرحاً لخطة العمل المرتقبة للمبادرة مستعرضين الفائدة الكبرى من تنافس الجامعات اليمنية ضمن المبادرة لتقديم صورة مشرفة للطالب اليمني تصل إلى العالم أجمع. 


هذا وقد حضر اللقاء من جانب الجامعة الدكتور هلال قاسم المريسي عميد الشؤون الأكاديمية والدكتوره صفاء الحداد عميد التطوير الجامعي والأستاذ ريدان محمد المعمري مدير العلاقات العامة والتسويق والأستاذ علي حبيب الصباغ مسجل عام الجامعة.