اختتام ورش العمل الخاصة بتوصيف برنامج الطب المخبري

اختتام ورش العمل الخاصة بتوصيف برنامج الطب المخبري

اختتام ورش العمل الخاصة بتوصيف "برنامج الطب المخبري" بجامعة العلوم الحديثة
الأثنين الموافق ٩/٨/٢٠٢١.
 
اختتمت اليوم فعاليات ورش العمل بعنوان " توصيف برنامج الطب المخبري" برئاسة نائب رئيس الجامعة د.يحيى أبو حاتم وعميد مركز التطوير وضمان الجودة د.صفاء الحداد وعميد كلية الصيدلة د.عبدالرحمن حميد  والذي امتدت لستة أشهر بمشاركة أكاديميين متخصصين في الطب المخبري من جامعات حكومية وأهلية وخبراء في مجال الجودة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة الدكتور يحيى أبو حاتم أن برنامج الطب المخبري يأتي ضمن البرامج التي وضعتها الجامعة في استراتيجتها ٢٠٢١-٢٠٢٥ لافتتاحها والتي يشرف على تنفيذها مركز التطوير وضمان الجودة  بهدف تلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة الفاعلة في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبيّن د.أبو حاتم أن الورش كانت مثمرة ومنتجه تميزت بتوصيف برنامج الطب المخبري ومقرراته الدراسية بحسب معايير ال NARS وتُعد بذلك جامعة العلوم الحديثة أولى الجامعات التي وصفت برنامجها بهذا المستوى العالي من التميز ووفقاً للمعايير المعتمدة من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي.
ومن جانبها شكرت د.صفاء الحداد المشاركين في التوصيف على جهودهم وتفانيهم بالعمل واكماله بدقة.
وختم الورشة د.عبدالرحمن حميد بشكر نائب رئيس الجامعة د.يحيى أبو حاتم على دعمه المستمر لعمليات التطوير وتشجعيه واشرافه على سير الخطط التنفيذية لاستراتيجية الجامعة ٢٠٢١-٢٠٢٥.
 وقد انتهت الورشة بتكريم الدكاترة المشاركين بتوصيف برنامج الطب المخبري وخبراء الجودة الذين قاموا بتجهيز متطلبات البرنامج.