ورشة عمل تحديث وتطوير وتعديل مسمى قسم هندسة الشبكات الى الامن السيبراني والشبكات

ورشة عمل تحديث وتطوير وتعديل مسمى قسم هندسة الشبكات الى الامن السيبراني والشبكات

عقدت اليوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يناير للعام الأكاديمي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ورشة عمل تحديث وتطوير  وتعديل مسمى قسم هندسة الشبكات إلى الأمن السيبراني والشبكات وفق المعايير الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي إفتتاح الورشة التي حضرها نائب رئيس الجامعة د.يحيى أبو حاتم ود.نشوان الذبحاني عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعميد مركز التطوير وضمان الجودة د.صفاء الحداد ورئيس قسم تقنية المعلومات د.مجيب الأشول ونخبه من الاكايميين والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني والشبكات وممثلين عن سوق العمل، القيت كلمة من قبل نائب رئيس الجامعة أ.د يحيى أبو حاتم قال فيها أن هذا العمل يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة ٢٠٢١-٢٠٢٥ والتي تم موائمتها مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، هذا وأشاد أ.د.أبو حاتم فيها بجهود الجميع في جميع كليات الجامعة التي تشهد حراكاً كبيراً من أجل تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية.
من جانبه وضح عميد كلية الهندسة و تكنولوجيا المعلومات د. نشوان الذبحاني إلى أن العمل لتطوير برنامج الأمن السيبراني والشبكات بدء منذ ثلاثة أشهر مضت، تم خلالها الرجوع الى أكثر من ست جامعات معتمدة اقليمياً  وعالمياً  لاسيما في مجال تطوير برنامج الامن السيبراني والشبكات وغيرها من المرجعيات والمعايير الأكاديمية العالمية المخولة باعتماد برامج الهندسة منها ال (ABET)، وكذا الرجوع الى المعايير الوطنية NARS، وشملت مرحلة التطوير ايضاً الاستناد و الرجوع إلى متطلبات سوق العمل من خلال تقييم مخرجات التعلم الخاصة ببرامج الكلية.
 هذا وقد استعرض د. عدنان مكرد  رؤية ورسالة وأهداف القسم بعد موائمتها مع الكلية والمخرجات والخطة الدراسية، وقد اثريت الورشة بالنقاشات والملاحظات واجراء بعض التعديلات التي ستنعكس ايجاباً على تطوير البرنامج بالكلية.

وفي ختام الورشة شكر أ.د. أبو حاتم الجميع على مشاركتهم الفاعلة في تطوير برنامج الأمن السيبراني والشبكات.