ورشة عمل لتحديث وتطوير برامج قسم الصحافة والاعلام

ورشة عمل لتحديث وتطوير برامج قسم الصحافة والاعلام

عقد قسم الصحافة والإعلام بكلية العلوم الإدارية والإنسانية بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة ورشة تحديث وتطوير برامج قسم الصحافة والاعلام وهي برنامج الصحافة الرقمية، والاذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة والإعلان، حيث يأتي هذا التحديث والتطوير انطلاقا من توجهات الجامعة الاستراتيجية ٢٠٢١-٢٠٢٥ بتجويد وتطوير كافة برامجها الأكاديمية وفق معايير مجلس الاعتماد وضمان الجودة، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة أ.د. يحيى أبو حاتم، وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية د.نبيل الشرجبي، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة د.صفاء الحداد، وعميد الشؤون الأكاديمية د.هلال المريسي، ورئيس قسم الصحافة والإعلام د.فاروق الهويدي، وعدد من الأكاديمين من داخل وخارج الجامعة ممثلة ب أ.د.حسن دجرة، د.يوسف سليمان، د.صالح حميد، د.نوال الحزورة، د.فؤاد سعدان، أ.د. على العمار، د.هزاع مرشد، د.مطهر عقيدة، أ.نجيب العصار،  أ.عاصم السادة، أ.عبده الأكوع، وعدد من الاعلاميين، وممثلين عن سوق العمل والخريجين والمتوقع تخرجهم والطلاب.

افُتتحت الورشة بترحيب نائب رئيس الجامعة أ.د. يحيى أبو حاتم للحاضرين شاكراً جهود لجنة تطوير وتحديث البرامج بمركز التطوير وضمان الجودة موضحاً أن ما تتمتع به جامعة العلوم الحديثة من مكانة علمية مرموقة، وبما تحققه من إنجازات على كافة المستويات، ما هو إلا بجهود جميع هذه الكوادر وشغفها وحبها للارتقاء بالجامعة ومواكبتها لروح العصر العلمي والتعليمي وذلك من خلال تجويد العملية التعليمية للوصول إلى مصاف الجامعات المتميزة محلياً واقليمياُ. وأضاف قائلاً أن الجامعة سعت وفق استراتيجيتها 2021-2025  لتحقيق رسالتها ورؤيتها المستقبلية إلى الارتقاء بالتعليم الأكاديمي وتطوير البحث العلمي، وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع، وهذا كله لم يكن ولا يمكن أن يكون لولا الجهود المبذولة من قبل كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية التي لا تعرف إلا نهج العطاء.
هذا وتم خلال الورشة توزيع المشاركين إلى ثلاث مجموعات لكل برنامج على حده، شمل ذلك استعراض لرؤية ورسالة البرامج، وخططها الدراسية ومخرجات التعلم وذلك من خلال عمليات العصف الذهني، والنقاشات لمراجعة، الخطة الدراسية.
وفي ختام الورشة تم الاتفاق على اجراء بعض التعديلات التي ستنعكس بصورة ايجابية على البرامج الثلاثة المحدثة.