طلاب جامعة العلوم الحديثة  ينفذون زيارة ميدانية إلى جامعة صنعاء

طلاب جامعة العلوم الحديثة ينفذون زيارة ميدانية إلى جامعة صنعاء

نظمت جامعة العلوم الحديثة اليوم زيارة ميدانية تطبيقية لطلبة قسم الصحافة و الإعلام والعلاقات العامة إلى المكتبة المركزية ووحدة الترجمة بجامعة صنعاء، رفقة كلاً من رئيس القسم د.فاروق الهويدي والدكتور عصام الجوبعي أستاذ اللغويات.

ولدى وصولهم إلى جامعة صنعاء كان في استقبالهم مدير المكتبة أ.منير العولقي ورئيس وحدة الترجمة أ.عصام النزيلي.

تعرف الطلاب خلال زيارتهم التعليمية على الية توثيق مصادر المعلومات في المكتبة التي تمثل ذاكرة الأمة ماضيها وحاضرها ومستقبلها،

و قام رؤوساء الوحدات في المكتبة أ.بلقيس مسئولة التأهيل والتدريب و أ. ريحانة مشرح مختصة الإدارة الفنية و أ.حميد القطيني مختص قسم الدوريات وأ.إنتصار فارع مختص قسم التزويد، بتقديم صورة عملية مفصلة حول جميع المراحل الخاصة بتحليل وتنظيم وتصنيف وحفظ واسترجاع أوعية المعلومات في المكتبة لتسهيل سرعة وسهولة وصولها للطلاب و للباحثين داخل وخارج الجامعة.

بعد ذلك توجه الطلاب إلى وحدة الترجمة بمركز اللغات في الجامعة، حيث قدمت أ.هند صورة شاملة عن فنون وأساليب الترجمة و اللغات التي يتم منها وإليها ترجمة الوثائق والشهادات والمستندات..

في نهاية الزيارة العلمية تقدم الطلاب بالشكر للقائمين على المكتبة ووحدة الترجمة على تيسير مهمتهم الميدانية و على المعلومات المهمة التي قدموها لهم.

وتأتي الزيارة في إطار استشعار الجامعة لاهمية الجانب التطبيقي في الحياة التعليمية للطالب ودورها في تعزيز مهاراته العملية.