تدشين ورش العمل الخاصة بنظام SPSS برنامج التحليل الإحصائي

تدشين ورش العمل الخاصة بنظام SPSS برنامج التحليل الإحصائي

الأحد 6 أغسطس 2023م:

تبعاً لورشات العمل وبرامج التدريب المقامة دشن اليوم أمين عام الجامعة - أ.د/ يحيى أبوحاتم، ورشة العمل الخاصة ببرنامج التحليل الإحصائي SPSS وفي التدشين نوه أمين عام الجامعة إلى أهمية البرنامج للطلاب في المجال البحثي وكذا في المجال الإحصائي، إضافة إلى الأهمية لهذا البرنامج في الفترة الراهنة وتربعه مع عدد من البرامج في سهولة الإستخدام ودقة النتائج،

مؤكداً: سعي الجامعة لمتابعة كل جديد وبما يوائم العملية التعليمية والبرامج والدورات والورش التخصصية،

واختتم: عليكم بإستغلال أوقات الفراغ بكسب كل جديد والإطلاع والبحث والمضي قدماً لصنع مستقبل واعد.

يُشار إلى أن SPSS (Statistical Package for the Social Sciences) هو برنامج أخصائي قوي وشهير ويعتبر أحد البرامج التي أثبتت جدارتها ومن البرامج الرديف للذكاء الإصطناعي.

يستخدم في تحليل البيانات وإجراء الدراسات الإحصائية، وأداة قوية للباحثين والمحللين في مجالات متنوعة مثل العلوم الاجتماعية والعلوم الطبية والإدارة والأعمال التجارية والتسويق والتربية والعلوم السياسية والاقتصاد والإحصاء الحيوي والبيئي والعديد من المجالات الأخرى. لانه يوفر مجموعة واسعة من الوظائف الإحصائية والتحليلية للباحثين والمحللين في مختلف المجالات.

وقام بورشة العمل المدرب المعتمد د/أسامه المعمري، الحاصل على الدكتوراه في مجال تمويل وإدارة المشاريع الصغيرة، ومراجع إحصائي في العديد من المجلات الدولية وقد نُشرت للمحاضر العديد من المقالات في المجلات الدولية ذات التصنيف Scoups and ISI.