استقبال المستشار الثقافي المصري  بالجامعة

استقبال المستشار الثقافي المصري بالجامعة

أستقبل الأستاذ الدكتور عبد الحكيم الشرجبي رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور منصور النوبي منصور المستشار الثقافي في سفارة جمهورية مصر العربية في صنعاء، بحضور كل من الدكتور الأمين العام نجيب الكميم والدكتور عميد التعليم المفتوح وعن بعد بالجامعة .. وجرى خلال اللقاء الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 18/1/2011م بحث علاقات التعاون بين الجامعة والمستشارية الثقافية المصرية من جهة والجامعات المصرية الحكومية والأهلية من جهة ثانية.
في بداية اللقاء رحب رئيس جامعة العلوم الحديثة بزيارة الوفد واستعرض له أنشطة الجامعة وتطورها النوعي والكمي في البرامج والمناهج الدراسية والاقسام والعلاقات الثقافية والعلمية التي تربطها مع الجامعات الشقيقة والأجنبية .. كما تناول الشروع ببرنامج التعليم المفتوح وعن بعد على أثر صدور قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن للتصريح به هذا العام ، وهذا ما حفَّز الجامعة على القيام بزيارة جامعة القاهرة وعقد اتفاقية شراكة مع مركز التعليم المفتوح فيها. وأبدى رئيس الجامعة الرغبة في تطوير العلاقات العلمية والثقافية مع الجامعات المصرية ومد جسور من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بما يعزز الصلة بين الجانبين.
من جانبه أبدى المستشار الثقافي المصري عن تقدير لحفاوة الأستقبال وما هو عليه من تطور في جامعة العلوم الحديثة ، وكذلك أعرب عن رغبة الجانب المصري بتعزيز العلاقات مع جامعة العلوم الحديثة في مجالات تبادل الأساتذة والطلاب واقامة الدورات التدريبية وزيارات التعارف العلمي بين الجانبين.
بعد ذلك قام الوفد بزيارة مركز التعليم المفتوح وعن بعد في الجامعة وابدى اعجابه للجهود المبذولة والجادة في تنفيذ اتفاقية التعاون والشراكة مع جامعة القاهرة ، واكد بانه سينقل ما شاهده إلى الجهات المعنية في جامعة القاهرة ممثلة بمركز التعليم المفتوح.
وودع الوفد الضيف بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.